Université Mohamed Khider, Biskra: BP 145 RP, 07000 Biskra, Algérie

Tel:+213 33 54 32 55 Fax:+213 33 54 32 82

Get Adobe Flash player

Agenda des Soutenances

emploi

GOOGLE SCOLAR انشاء حساب

scholar

messa

Moodle :Cours en Ligne

elern

Nous avons 56 invités et aucun membre en ligne

Département d’Architecture
Espace d'affichage
Département de Génie Civil et d'Hydraulique
Espace d'affichage
Département de Génie Mécanique
Espace d'affichage
Tronc commun ST
Espace d'affichage
Département de Chimie Industrielle
Espace d'affichage
Département de Génie Electrique
Espace d'affichage
Première Conférence Internationale sur les Barrages ICD, Biskra 2018
Second International Conference on Electrical Engineering ICEEB 2018

2019-افتتاح الموسم الجامعي 2018

 

IMG 3367

 

  صبيحة 18 سبتمبر 2018 بقاعة المحاضرات الكبرى افتتحت جامعة بسكرة موسما جامعيا جديدا أشرف على إفتتاحه والي الولاية المحترم السيد أحمد كروم في جو يسوده التنظيم بحضور كل من السلطات المدنية والعسكرية، رئيس المجلس الشعبي الولائي، مدراء تنفيذيون، الأسرة الثورية ممثلة في أعضاء المنظمة الولائية للمجاهدين، إلى جانب أسرة الإعلام والأسرة الجامعية في مقدمتها مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بوطرفاية وسط حضور مشرف للطلبة والعائلات.

افتتح الحدث من طرف مدير الجامعة الذي قدم من خلال كلمته مجموعة من الإحصاءات حول عدد الطلبة في مختلف الأطوار وعروض التكوين كما تحدث عن التجهيزات التي زودت بها المخابر ومختلف المرافق التي تمت صيانتها لضمان دخول جامعي مريح وكما جاء في معرض حديثه ان الجامعة تستعد لتنظيم أكثر من 23 ملتقى وطني ودولي وأشار أيضا إلى نظام Progres الذي وظف في التسجيلات الجامعية والذي حقق الشفافية وأضفى المزيد من التنظيم على العملية، كما أثار العديد من النقاط الأخرى كالشروع في تنفيذ مشروع المؤسسة الذي صادق عليه مجلس الإدارة والدور الفعال الذي تلعبه خلية ضمان الجودة من خلال عملية التقويم المستمر لرفع الأداء، كما أشاد بالإنخراط القوي للولاية من خلال والي الولاية المحترم السيد أحمد كروم في إشراك الجامعة في مختلف المسائل والدعم المتواصل لمسيرة التنمية التي تشهدها الجامعة.

وقبل ان يعلن والي الولاية المحترم عن الإفتتاح الرسمي للموسم الجامعي 2018/2019 أشار في كلمته عن سعادته بالنتائج التي تحققها جامعة بسكرة داعيا الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية لتشجيع السلوكات الإجابية كما جدد دعمه وإسناده لها.
أما ما تعلق بالمحاضرة النموذجية لهذه السنة فقد كانت من إلقاء أ.د. صلاح الدين بن زيوش من قسم العلوم الزراعية بعنوان "الأمن الغذائي في الجزائر الواقع والتحديات والحلول الممكنة".
تخلل اللقاء العديد من التكريمات كانت البداية بتكريم 29 استاذ جامعي ارتقوا إلى رتبة الأستاذية.
أختتم الإفتتاح بوقفة رمزية لأرواح الأستاذين الراحلين محمد حديد وأرزقي مناصر اللذان وافتهما المنية هذه الصائفة في جو خيّم عليه الحزن لما تركاه من فراغ وذلك بتكريم عائلتيهما.
موسم جامعي موفق للجميع.

 

 

Doyen de la Faculté

OJS: Revues FST

 

 

Bibliothèque FST

Dépôt DSPACE

دليــــــــــــل الكليــــــــــــــة

dalil

SNDL

Système National de Documentation en Ligne

النظام الوطني للتوثيق الإلكتروني